منتديات ستراوي
 

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

أنت غير مسجل في منتديات ستراوي . للتسجيل الرجاء اضغط هنـا

العودة   منتديات ستراوي > قسم الأبداعات الكتابية و العناية بالصحة > العناية بالصحة
التسجيل التقويم rss feed خريطة الموقع البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة



إنشاء موضوع جديد  رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-07-2008, 10:49 AM   #1 (permalink)
:: عضو جديد ::

الصورة الرمزية بسمة الأحزان
 
الملف الشخصي:
افتراضي نظام غذائي... يساعد فى زيادة اعمار المسنين


@@ نظام غذائي... يساعد فى زيادة اعمار المسنين @@




أظهرت دراسة واسعة فوائد اضافية لاتباع نظام البحر الابيض المتوسط الغذائى الغنى بالسمك وزيت الزيتون والفاكهة والخضار والحبوب وكمية صغيرة من النبيذ الاحمر. فقد اظهرت الدراسة التى اجريت على حوالى 75 الف شخص تتجاوز اعمارهم الستين عاما فى تسع دول اوروبية ان نسبة الوفاة بين الاشخاص الذين يتب @@ نظام غذائي... يساعد فى زيادة اعمار المسنين @@ عون النظام المتوسطى الغذائى انخفضت بنسبة سبعة بالمئة. وقالت الدراسة حسب صحيفة العرب اونلاين، ان اى رجل بصحة جيدة يبلغ الستين من العمر ويلتزم بتناول الغذاء المتوسطى يمكن ان يعيش بمعدل عام اكثر من رجل اخر بالمواصفات نفسها لا يتبع ذلك النظام الغذائي.

واتضح تاثير الغذاء المتوسطى بشكل اكبر فى اليونان ثم اسبانيا وبعدها ايطاليا ثم فرنسا. وفى الجانب الاخر كانت نسبة الوفيات فى هولندا اعلى منها بمرتين بين افراد تنطبق عليهم المواصفات نفسها، تليها السويد والمانيا والدنمارك. وتتسم انظمة الطعام فى شمال اوروبا بانها تعتمد على استهلاك كميات عالية من البطاطس واللحوم الغنية بالدهون والبيرة.

اما بالنسبة لفوائد زيت الزيتون فقد أكدت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية ، أن زيت الزيتون يقلل فرص الإصابة بأمراض القلب التاجية التي تعتبر القاتل الأول للرجال والنساء في الولايات المتحدة. ووجد الباحثون، أن استبدال الدهون المشبعة المستخدمة في إعداد الطعام بالدهون غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون, يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية في حال لم يتم زيادة عدد السعرات الحرارية المستهلكة يوميا.

وأفادت إحصاءات خاصة بجمعية القلب الأمريكية, أن هذا المرض سبب 502189 وفاة عام 2001 , أو ما يعادل خُمس الوفيات الكلية في الولايات المتحدة, وأصيب حوالي 13.2 مليون أمريكي آخرون بأزمات قلبية وآلام في الصدر وغيرها من الأمراض الناتجة عن مرض القلب التاجي. وأظهرت الدراسات أن تناول ملعقتين من زيت الزيتون أو ما يعادل 23 غرام , يوميا, يقلل مخاطر إصابات القلبية وأمراض الشرايين التاجية بشكل ملحوظ.

وحول المزيد من فوائد زيت الزيتون، فقد أظهرت نتائج دراسة نشرتها المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، أن تناول ملعقة واحدة من زيت الزيتون الطازج يساعد في تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم، مما يساهم في الوقاية من تصلب الشرايين وتلفها.

ووجد الباحثون في جامعة برشلونة الإسبانية، أن الأشخاص البالغين الذين تناولوا 35 مليتراً أو حوالي ملعقتي طعام من زيت الزيتون الطازج يومياً لمدة أسبوع، أظهروا ميلا أقل الأكسدة الكوليسترول السيئ ( ldl )، بسبب وجود مستويات أعلى من المركبات المضادة للأكسدة وخصوصاً من الفينولات، في الدم.

وأوضح العلماء أن مضادات الأكسدة تحول دون حدوث التلف التأكسدي للخلايا والأنسجة الذي يتسبب عن نشاط الجزيئات المؤذية التي تعرف بالشوادر الأكسجينية الحرة الناتجة عن العمليات الحيوية الطبيعية في الجسم، مشيرين إلى أن عملية أكسدة البروتين الشحمي قليل الكثافة ( ldl )، يسبب تصلب الشرايين وتضيقها مما يزيد خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

ويرى الباحثون أن هذه الاكتشافات تفسر الفوائد الصحية للغذاء المتوسطي الغني بزيت الزيتون والفواكه والخضراوات والحبوب والقليل باللحوم والدهون المشبعة على القلب والأوعية الدموية.

وقد سجلت الدراسات وجود معدلات أقل من الإصابات القلبية في بلدان البحر البيض المتوسط مثل إيطاليا وإسبانيا، حيث يستهلك السكان فيها أكثر من ثلث سعراتهم الحرارية من الشحوميات الغنية بالأحماض الدهنية أحادية غير الإشباع، التي تساعد على تخفيض مستويات الكوليسترول الكلي والسيئ.

وقال الباحثون إن كل أنواع زيت الزيتون تمثل مصادر جيدة للدهون أحادية الإشباع، إلا أن النوع الأولى الطازج يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة وخصوصاً الفنيولات وفيتامين e ، لأنه لم يتعرض للكثير من عمليات المعالجة.

ويرى الباحثون أن هذه النتائج تدعم فكرة أن الاستهلاك اليومي من زيت الزيتون الطازج قد يقلل تعرض الكولسترول السيئ لعمليات الأكسدة، منوهين بأن مركبات الفنيول المضادة للتأكسد الموجودة في العنب الأحمر والبصل، قد أثبتت تأثيراتها الإيجابية في السيطرة على الكوليسترول.

ولدراسة تأثيرات زيت الزيتون على مستويات الكوليسترول في الدم، قام الباحثون بمتابعة حالات 16 شخصاُ، طلب منهم عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفينول مثل الخضراوات والقهوة والشاي والعنب لمدة أربعة أيام، ثم تناول 50 مليلترا من زيت الزيتون الطازج، أي حوالي 3.3 ملاعق طعام، وحده أو مع الخبز في اليوم الخامس، على أن يتجنبوا أطعمة الفينول مرة أخرى للأربع والعشرين ساعة التالية ثم يتناولون غذاءهم العادي المضاف إليه 25 مليلترا من زيت الزيتون يومياً لمدة أسبوع، مع الابتعاد عن الأطعمة الدسمة مثل الزبدة والسمنة وزيت الطهي والأطعمة المشوية والبيض.

وعند تحليل عينات الدم التي سحبت من المشاركين قبل الدراسة وخلالها، تبين وجود مستويات أعلى من مركبات الفينول وفيتامين / e / المضادة للأكسدة، في دمائهم بعد أسبوع من تناولهم زيت الزيتون، كما كان مستوى حمض الأوليك، وهو الحمض الدهني أحادي غير الإشباع السائد في زيت الزيتون، أعلى، وقد تصاحبت جميع هذه التغيرات مع معدل أبطأ لتأكسد الكوليسترول السيئ
بسمة الأحزان غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-07-2008, 03:48 PM   #2 (permalink)
:: عضو يعجز الوصف عنه ::

الصورة الرمزية الحائرة
 
الملف الشخصي:
افتراضي


يسلمو الغلا ع المعلومة
الله يعطيك العافية
الحائرة غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-08-2008, 08:00 PM   #3 (permalink)
:: المدير العام ::

الصورة الرمزية StRaWi8
 
الملف الشخصي:
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على محمد وآل محمد
السلام عليمك وتحية والإكرام




مشكورين على الموضوع المميز مفيد جداً ,, بارك الله فيكم بأنتظار الجديد والمفيد دوماً



رمضان كريم وموفقين يارب
نسألكم كثير الدعاء
تحية ,,
التوقيع:
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

إذا أعجبتك مواضيعي أو استفدت منها فرفع يديك
وادعو لأبي و أمي
StRaWi8 غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-09-2008, 11:26 PM   #4 (permalink)
:: مشرف ::

الصورة الرمزية real love
 
الملف الشخصي:
الاتصال:
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى real love
افتراضي


يسلموو يالغلا ع الموضوع والله لا يحرمنا من جديدك
والله يعطيك الف عافية على المجهود المبذول يسلموووي يالغلا
التوقيع:
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
real love غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-22-2008, 11:07 AM   #5 (permalink)
:: عضو يعجز الوصف عنه ::

الصورة الرمزية أنغام الحياة
 
الملف الشخصي:
افتراضي


يسلمو ع الموضوع المفيد

بانتظار المزيد و الجديد
أنغام الحياة غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
لأعضاء الذين اطلعو على الموضوع : 9
أنغام الحياة , الحائرة , بسمة الأحزان , دمعتي بعيني , صمت المشاعر , real love , ro0ozy , S.T.P , StRaWi8
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع إلى

New Page 1

sitemap - rss - rss2 - xml - urllist.txt - strawi.htm - sitemap[1].xml - sitemap.xml - ror.xml


 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163